الربح من الانترنت في سوريا وكيفية سحب الأرباح الدليل الشامل

الربح من الانترنت في سوريا وكيفية سحب الأرباح الدليل الشامل

لقد أصبح الربح من الانترنت في سوريا مشكلة تواجه الكثيرين من الشباب، وذلك بسبب وجود بعض العوائق التي يطول شرحها في مقالة، سنتطرق إليها في مقالات أخرى بإذن الله. فإذا كنت تعيش في سوريا، وتبحث عن مواقع موثوقة للربح من الانترنت في سوريا، أو تبحث عن تطبيقات الربح من الانترنت في سوريا، نؤكد لك أنك في المكان المناسب والصحيح.

يمكنك اعتبار هذا المقال بمثابة الدليل الشامل والمرجع الأساسي لأشهر مواقع الربح من النت في سوريا بالتفصيل.

الربح من الانترنت في سوريا
الربح من الانترنت في سوريا

كيفية الربح من الانترنت في سوريا

لقد استقطبت الطرق المتعددة في مجال الربح من الانترنت في سوريا عدداً كبيراً من الأفراد الذين ضاقت بهم سبل المعيشة، نتيجة لغلاء الأسعار والعقوبات الاقتصادية، وما نتج عنها من غلاء في المعيشة، بالإضافة إلى قلة فرص العمل.

لهذا السبب، لجأ عدد كبير من الشباب السوري للانترنت كخيار يلائم وضعهم الحالي، سواءً بالاعتماد عليه كمصدر دخل، أو حتى للحصول على مبالغ لا بأس بها إلى جانب عملهم الحالي في وظائفهم الأساسية.

في مقالنا هذا الذي يعد الدليل الشامل، سنلقي الضوء على أهم مجالات الربح عبر الانترنت في سوريا، وكيفية سحب الأرباح منها بكل سهولة.

الربح من الانترنت في سوريا 2024

أصبح الانترنت اليوم وسيلة ممتازة للكثيرين للربح حول العالم، إلا أن سوريا تمتلك خصوصية اثتثنائية في هذا المجال. فعلى الرغم من استقطاب شبكة الانترنت للسوريين من أجل كسب المال أو القليل من الأموال.

إلا أن هذا المجال بالتحديد لم ينجو من ظهور بعض العقبات ولعل أهمها حظر بعض المواقع أو عدم قبولها للسوريين عند إبرازهم لأي وثيقة تثبت هويتهم، سواء كانت إيميل سوري أو رقم هاتف سوري أو جواز سفر ساري المفعول.

الربح عن طريق الانترنت في سوريا

بسبب هذه الظروف الصعبة، ظهر عدد من الوسطاء أو الوكلاء الذين ساهموا بشكل فعال في التحايل على مثل هذه العقبة. عبر طرح أرقام هواتف أو إيميلات أجنبية، كي يتمكن الشباب السوري من العمل في المواقع المحجوبة عن سوريا، دون استخدام معلوماتهم الأساسية.

مواقع للربح من الانترنت في سوريا

بالإضافة إلى تأمين هؤلاء الوكلاء آليات لسحب الأرباح أيضاً من المواقع المحظورة في سوريا. وفي القائمة التالية، سنقدم لكم أهم طرق الربح من الانترنت في سوريا مع طريقة سحب الأرباح منها.

1- كتابة المحتوى أو الكتابة المستقلة

يلجأ بعض الشباب السوريين لكتابة المحتوى والمقالات في بعض المواقع الإلكترونية التي تسمح لهم بذلك، بحيث تتبع هذه المواقع لدول لا تفرض عقوبات على بلدهم. حيث يعتبر هذا المجال من ضمن افضل مواقع الربح من الانترنت في سوريا.

إذا كنت تفضل العمل ضمن هذا الموقع في كتابة المحتوى، وتبحث عن طريقة لسحب أرباحك في سوريا فلا تقلق، نحن هنا لمساعدتك.

يتم سحب الأموال من قبل الكتاب في موقع istakteb عن طريق التحويل المصرفي وشركات الصرافة، أو من خلال وسطاء أو وكلاء معتمدين يعملون مع المواقع نفسها. ومن أشهر المواقع التي تقدم خدمات الكتابة المستقلة، وغير محظورة في سوريا نذكر كمثال عليها موقع "استكتب".

يعمل موقعموقع الربح من الانترنت في سوريا "استكتب" على مبدأ كتابة مقالاتك الخاصة ثم نشرها، وستحصل أنت بالنتيجة على ربح مقابل كل 1000 مشاهدة للمقال الخاص بك، بعد مراجعته من قبل الإدارة. علماً أن هذه الأرباح قد تختلف على حسب مصدر الزيارات.

2- التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة أو نظام الأفلييت من أكثر الطرق شيوعاً الذي يندرج ضمن قائمة الربح من الانترنت في سوريا 2023. حيث يمكنك بكل سهولة استخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Instagram وغيرها من المنصات للترويج لمنتجات معينة، أو خدمات لشركات أخرى، أو حتى الترويج لأماكن مشهورة، والحصول على عمولة مقابل كل عملية بيع تتم من خلال الرابط الخاص بك.

كما يمكنك الاطلاع على مقالة سابقة تحدثنا فيها عن أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية.

3- الدروب شيبينغ

يتلخص مفهوم الدروب شيبينغ بإنشاء متجر الكتروني خاص بك، يمكنك من عرض منتجات شركات مختلفة عبر موقعك والترويج لها من خلاله. حيث تعتبر هذه الطريقة مربحة نوعاً ما في الكسب عبر الانترنت.

وهنا أنت لست بحاجة لأن تمتلك هذه المنتجات، أنت فقط تقوم بعرضها على متجرك، وستربح عمولة من كل عملية بيع تتم في المتجر الخاص بك. كما تعد هذه من أفضل طرق ربح المال عن طريق الانترنت في سوريا.

4- إنشاء قناة على اليوتيوب

إذا كنت تقطن داخل سوريا يمكنك أن تنشئ قناة على الـ YouTube بكل سهولة، وأن تستخدمها كطريقة مضمونة في الربح من الانترنت في سوريا. وذلك من خلال عرض الإعلانات أو الروابط التابعة على قناتك.

يمكن لأي شخص كسب المال من اليوتيوب. لأن هذه المنصة تتيح لك إنشاء قناة خاصة بك عليها لأي غرض تريده، ابتداءً من مراجعة المنتجات، أو التدريس وحتى إجراء المقالب الكوميدية، أو بث ألعاب الفيديو وأحداث البث المباشر.

فقط كل ما عليك فعله هو اختيار مجال أو صناعة معينة ستركز عليها في قناتك، ثم تحدد أهدافك منها. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو إعلامية تستهدف الترند وتساعد الأشخاص. أو نشر مقاطع فيديو تعليمية، أو مشاركة مقاطع فيديو ممتعة من شأنها أن تسلي متابعينك وتضحكهم.

ومع ذلك، فإن عملك كمنشئ محتوى على YouTube لا ينتهي هنا، بل يجب عليك أيضاً تخصيص بعض الوقت الإضافي لبناء تواجدك الرقمي على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب عدد كبير من المشتركين، من أجل التقدم بطلب تحقيق الدخل من اليوتيوب.

وبشكل عام، تتطلب فكرة إنشاء قناة على YouTube الكثير من الوقت والجهد، ولكنها قد تكون مربحة جداً. حيث تعد هذه من أشهر طرق الربح من الانترنت سوريا.

5- التأثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي

إن مهنة التأثير على مواقع التواصل الاجتماعي لا تتطلب منك أن تكون نجماً مشهوراً أو مغني، بل أنت بحاجة لوقت كافي فقط كي تبني قاعدة جماهيرية في مجال تحبه. ومن بين أفضل المواقع لعمل ذلك هي منصة TikTok و Instagram.

بعد اختيارك للمنصة المناسبة لك، يمكنك تخصيص الوقت الكافي في المجال الذي تبرع فيه، وحاول العمل على إنتاج محتوى عالي الجودة. بذلك، ستكسب المزيد من المتابعين كي تتمكن فيما بعد من كسب المال، من خلال فرض رسوم مالية على كل عمل دعائي تقوم به على المنصة، أو أي منشور تنشره.

إذا كنت مصور محترف أو لديك هواية في التصوير، يمكنك أيضاً بيع صور تخصك على انستاجرام، أو حتى إضافة روابط تابعة إلى سيرتك الذاتية. حيث تعتبر هذه الطريقة من أكثر المجالات الشهيرة في الربح من الانترنت بسوريا.

6- التدريس عبر الإنترنت

في حال كنت متخصص أو خبير في مجال علمي معين، أو إذا كنت بارعاً في نطق وترجمة لغات معينة. يمكنك أن تقدم خدمات التدريس عبر الانترنت اونلاين، في مواضيع مختلفة مثل تعليم الرياضيات والعلوم أو تدريس اللغة الإنجليزية عبر Skype أو يوتيوب، أو منصات أخرى لبيع الكورسات عبر الإنترنت مثل كورسيرا، وذلك مقابل الحصول على مبالغ مالية معينة. حيث يعد موقع coursera من أفضل مواقع الربح من الانترنت في سوريا.

7- الربح من خلال موقع خمسات

يعتبر موقع خمسات من أفضل مواقع الربح من الانترنت في سوريا، وذلك بسبب كمية العملاء الذين يمكنك الحصول عليهم من خلاله. وبما أن الموقع عربي بالكامل ويديره أشخاص عرب، فلا توجد أي مشكلة يواجهها السوريين في العمل ضمن الموقع.

يمكنك بكل سهولة بيع خدماتك على اختلافها وتنوعها، ابتداءً من التصميم والبرمجة، أو التعليق الصوتي، وبناء هوية بصرية، أو كتابة المحتوى والترجمة، أو صناعة فيديوهات وأنيميشن، وإدخال بيانات، وغيرها الكثير من الخدمات التي يمكنك بيعها على خمسات.

وكل ذلك تجده بأسعار تبدأ من 5 دولار فقط. حيث يأخذ الموقع دور الوسيط بين بائع الخدمة، وبين الطرف الثاني (العميل)، بما يضمن حقوق الطرفين. ومن المواقع المشابهة لخمسات، هو موقع كفيل الغني عن التعريف.

8- الربح من التداول بالعملات الرقمية في سوريا

لقد أصبح مجال التداول بالعملات الرقمية، واحداً من أفضل الوسائل والطرق المفضلة للكثير من الأشخاص حول العالم لربح المال من الانترنت، وخاصة في العالم العربي على وجه التحديد. وذلك لأنها تعد وسيلة مناسبة للمبتدئين لتحقيق دخل جيد من خلال النت بدون مجهود. إلا أن هذه الطريقة قد تحتاج منك لبعض الخبرة.

لهذا السبب، إذا كنت تريد بالفعل البدء في هذا المجال والربح من خلاله، فما عليك سوى أن تدرك أنه طريق محفوف بالمخاطر المحتملة. كونه يعتمد بشكل كلي على تقلبات السوق العالمي.

علاوة على ذلك، يجب عليك أن تكون حذراً ومتابعاً للأخبار اليومية دون انقطاع، كما يمكنك أن تبدأ برأس مال بسيط عند اختيارك مجال التداول بالعملات الرقمية.

من أبرز منصات العملات الرقمية التي تقبل تداول السوريين هي منصة KuCoin الهجينة، ومنصة CoinEx. لأن باقي المنصات الشهيرة الأخرى مثل Binance وCoinbase هي لا تقبل توثيق الحسابات السورية، ذلك نتيجة العقوبات الاقتصادية التي فرضت على البلاد منذ عام 2020.

9- الاستطلاعات عبر الانترنت

شهدت الاستطلاعات عبر مواقع الانترنت رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة، باعتبارها واحدة من أفضل طرق الربح من الانترنت في سوريا. حيث تعتبر طريقة سهلة ومضمونة، على الرغم من أن عوائدها المادية لا تعتبر كبيرة إلى حد ما، إلا أنها مع ذلك تبقى من الطرق التي لا تحتاج الكثير من الوقت والجهد.

حيث تدفع لك شركات الأبحاث نقوداً على كل استبيان تقوم به، لأنها من خلال هذه الاستبيانات، تقوم بجمع معلومات قيمة حول آراء العملاء وأذواقهم، ونتيجة لهذه الآراء يصبح بإمكان العلامات التجارية والشركات أن تتخذ قرارات حاسمة، وتدخل في تحديثات تجارية فعالة بناءً على الاستطلاعات التي جمعتها.

وهنا لا يسعنا إلا أن نذكر أكثر هذه المواقع شيوعاً، ألا وهو موقع Swagbucks للمهام الصغيرة، حيث يطلب منك الموقع الإجابة على بعض الأسئلة، تكون على شكل استبيان خلال مدة زمنية قصيرة قد لا تتجاوز النصف ساعة. وبناءً على استبيانك هذا، يتم احتساب نقاط لك مقابل الاستبيان. حيث يتم تحويل كل 700 نقطة إلى 5 دولارات أمريكية، يمكنك سحبها إلى حسابك البنكي بكل بساطة.

للعمل مع موقع Swagbucks في سوريا، أنت تحتاج لشراء برنامج (VPN) مدفوع، كي تتمكن من الدخول إلى الموقع، بما أنه محظور في المنطقة. وينطبق الأمر أيضاً على المراجعات الصوتية للتطبيقات، والمواقع الأخرى مثل موقع UserTesting الشهير.

كما يستخدم موقع UserTesting بكثرة في الربح من الانترنت في سوريا من قبل العديد من الأشخاص، حيث يطلب منك التعليق الصوتي ضمن شروط معينة، مثل صوت الهدوء التام، والصوت الواضح. وبالتأكيد يتم ذلك دون أن تظهر أي شيء يدل على أنك سوري الجنسية، أو عربي في الأساس.

من هذه المواقع أيضاً، موقع "Syria Survey"، يعد أول موقع سوري للربح من الانترنت. وهو منتشر بكثرة في محافظة اللاذقية، وهو شبيه بالموقع الأول. حيث يقوم المستخدم بتحويل مجموع النقاط إلى أموال، ومن ثم يستلم رصيده من خلال حوالة مالية إلى حسابه المصرفي.

10- التعليق الصوتي

يلعب التعليق الصوتي دوراً فعالاً وجوهرياً في رفع نسبة المبيعات لدى معظم الشركات الناشئة، بسبب قدرة الصوت البشري على التأثير على العملاء، وإقناعهم بشراء المنتج. حيث يتم تسجيل الصوت بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، أو تكون مسجلة مسبقًا، ليتم بالتالي استخدام الصوت في المشاهد التلفزيونية، مثل الإعلانات الممولة.

للتعليق الصوتي أيضاً دور مهم وفعّال في زيادة ورفع معدل المبيعات لدى جميع الشركات. حيث أنه يعمل كوسيلة فعالة للتأثير على العميل، وإقناعه بشكل مباشر لشراء المنتج المعروض، لما يحمله الصوت البشري من مشاعر مؤثرة.

ومن ناحية أخرى، يمكن أن تتكبّد بعض الشركات خسائر فادحة، بسبب ضعف الأداء الصوتي في المقاطع الصوتية الترويجية للمنتجات الخاصة. لذا، من أجل استخدام هذه الطريقة في الربح من الانترنت في سوريا، أنت تحتاج إلى ميكروفون احترافي في غرفة تحتوي على عازل صوتي، بالإضافة إلى سماعات احترافية. حيث أن هناك عدد كبير من المواقع التي تطلب مثل هذه الخدمة مثل موقع خمسات على سبيل المثال.

11- تطبيقات الربح من البث المباشر

لقد أصبحت تطبيقات الربح من البث المباشر متداولة بكثرة كطريقة رائجة في الربح من الانترنت في سوريا. وتعود ملكية غالبية تطبيقات البث المباشر عبر الأنترنت إلى شركات آسيوية متعددة تكون في الغالب صينية المنشأ. حيث تعمل هذه التطبيقات على مبدأ مشاركة بثك الحي مع المتابعين.

ومن أبرز هذه التطبيقات هي Bigo Live وتطبيق Likee. أما تطبيقات البث الحي المباشر مثل تطبيق HQ Trivia، فهو عبارة عن برنامج يستضيف تحديات مختلفة ومسابقات متنوعة وغيرها. ويعمل من خلال تشغيله في مجال أحداث البث المباشر، حيث يمكنك كسب المال من خلال بث الألعاب والتحديات على المباشر.

كما يمنحك هذا التطبيق العديد من الجوائز القيمة عند فوزك بإحدى الألعاب خلال البث المباشر.

12- تطبيق Viggle لربح المال من مشاهدة الفيديوهات

كنا قد تحدثنا في مقال سابق عن كيفية الربح من تطبيق Viggle في سوريا عبر الانترنت. وهو عبارة عن برنامج أمريكي تم تصميمه لكسب المال عبر الإنترنت. يقوم هذا التطبيق بدفع 30 دولار عند التسجيل فيه، ويدفع 150 دولاراً عندما يقوم المستخدم بدعوة الأصدقاء للتسجيل في البرنامج عن طريق رابط الدعوة الخاص به.

حيث يقوم الأصدقاء بالدخول إلى رابط التطبيق، ومشاهدة بعض مقاطع الفيديو التي ينصح بها تطبيق Viagle. ويعد Viggle من أفضل تطبيقات الربح من الانترنت في سوريا. حيث يمكنك قضاء وقت فراغك في مشاهدة الفيديوهات، ثم البدء في جني الأموال عبر الهاتف دون الخروج من المنزل.

والأمر الذي زاد من انتشار viggle أنه يدفع 2 دولار لمشاهدة كل فيديو داخل التطبيق، وهي تعمل على مبدأ جمع النقاط واستبدالها لأموال حقيقية، ثم تحويلها إلى حساب PayPal الخاص بك.

لكن تجدر الإشارة هنا إلى ضرورة الدخول إلى التطبيق من خلال VPN لتغيير عنوان الـ IP الخاص بك، كي لا يتم حظرك بما أن موقعك الجغرافي هو في سوريا.

وفي هذا السياق، يمكنك الاطلاع على مقالة سابقة حول أفضل 10 مواقع عربية للربح من مشاهدة الاعلانات.

13- الربح من مشاهدة الاعلانات في سوريا

يعد Zareklamy من أفضل التطبيقات للربح من الانترنت، وهو يشبه جوجل ادسنس إلى حد ما عند دخولك إلى الواجهة الرئيسية. ولكنه يختلف بشكل كلي من ناحية طريقة الدفع، حيث يمكنك أن تداوم على استخدام هذا التطبيق بشكل يومي من أجل الربح، على أي موبايل محمول، ومن أي مكان من حول العالم، وعلى وجه الخصوص إذا كنت في سوريا في اللاذقية.

كما يمكن استغلال الربح من الترجمة في سوريا، حيث توجد الكثير من منصات الربح من الترجمة أونلاين. مثل موقع UpWork وموقع Proz وموقع Translate.

طرق سحب أرباح الانترنت في سوريا

في سوريا توجد هناك بعض التحديات والعوائق، فيما يتعلق بسحب أرباح الإنترنت. ذلك بسبب القيود المفروضة على المعاملات المالية الدولية. ومع ذلك، يمكنك استخدام بعض الطرق الفعالة التي يعتمد عليها الكثير من الأفراد لسحب أرباحهم، ونذكر منها:

السحب عن طريق Payoneer

يمكنك فتح حساب على Payoneer وربطه بحسابك المصرفي الدولي. بعد حصولك على بطاقة ماستر كارد من Payoneer، كما يمكنك بكل سهولة سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي في دول مجاورة، مثل لبنان والأردن والعراق وتركيا.

البنوك الإلكترونية WebMoney وPerfect Money

تشتهر هذه البنوك الإلكترونية في بعض الدول التي تعاني من قيود مالية دولية، مثل سوريا. حيث يمكنك تحويل الأموال إلى حسابات محلية عن طريق الوسطاء المحليين.

السحب عن طريق العملات الرقمية Crypto

أصبحت العملات الرقمية، مثل البيتكوين والإيثريوم خياراً شائعاً في سوريا لدى الكثيرين. حيث يمكنك استلام الأرباح بالعملات الرقمية المشفرة، ثم تحويلها إلى عملة نقدية، عن طريق فتح حساب في بعض المنصات المحلية أو العالمية.

عن طريق وسطاء ماليين محليين

يوجد هناك وسطاء محليون يقدمون خدمات تحويل الأموال من منصات مشهورة، مثل PayPal أو Payoneer مقابل عمولة رمزية. حيث تقوم بالتواصل مع هؤلاء الوسطاء عبر الإنترنت، أو وسائل التواصل الاجتماعي لسحب الأرباح.

تحويل الأموال إلى حسابات في دول مجاورة لسوريا

قد يستخدم بعض الأشخاص حسابات مصرفية في دول مجاورة، مثل لبنان أو تركيا لسحب أرباحهم. ثم يسافرون إليها لسحب الأموال، أو يستخدمون خدمات التحويل المصرفي بين الدول.

كانت هذه بعض أهم الطرق الشائعة لسحب أرباح الانترنت في سوريا. ومع ذلك، ينصح دائماً بالتحقق من الرسوم المفروضة على التحويلات، والمخاطر المحتملة قبل استخدام أي طريقة منها.

الأسئلة الشائعة

  • ما هي التطبيقات التي تربح المال في سوريا؟

  1. Rakuten هو أحد أفضل تطبيقات كسب المال من الانترنت، عبر استرداد النقود من المشتريات من الإنترنت.
  2. Upwork هو من أفضل التطبيقات لربح المال من الانترنت للأعمال الصغيرة الحرة.
  3. FOAP يعد من أفضل التطبيقات لربح الأموال عبر الإنترنت للمصورين ومُنشئي الفيديو.
  4. Survey Junkie يعتبر أحد أفضل تطبيقات كسب المال من الانترنت عن طريق الاستطلاعات.
  5. Uber يعد من أفضل تطبيقات للربح من الانترنت في سوريا لأصحاب السيارات.
  6. Airbnb هو أحد أفضل التطبيقات لكسب المال من الإنترنت من استئجار المناطق السكنية.
  7. Gemini يعد من أفضل تطبيقات ربح المال من الإنترنت لأصحاب العملات الرقمية المشفرة.
  8. CAPEX.com هو أفضل تطبيقات ربح المال من الانترنت للمبتدئين عن طريق الإحالات الناجحة.
  9. برنامج Meyo في سوريا يمكنك من كسب المال من خلال الرد على الرسائل فقط، وطريقة استلام المال كاش من خلال مكتب omt أو الهرم.

  • هل بوت الربح بالليرة السورية حقيقي؟

اغلبيتها نصب أو تعطيك مالاً قليلاً والربح الحقيقي يكون عندما تصمم أنت بوت.

لقد فتحت طرق الربح من الانترنت في سوريا مجالاً واسعاً أمام الشباب السوري، لكسب الأموال في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والظروف المعيشية الراهنة.

على الرغم من كل الصعوبات في تحويل الأموال، والحصول على المكاسب نتيجة العقوبات الاقتصادية الحالية. ننصح بالنظر بعناية للقائمة السابقة التي ذكرناها في هذا المقال، لتختار من بينها الطريقة التي تتناسب مع عملك وهوايتك، في حال كنت ترغب بكسب مال إضافي بطرق بسيطة وفعالة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-