تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

سوف أتحدث عن تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن، وعن فوائد زبدة الفول السوداني لتكبير المؤخرة. وكيف أن الفول السوداني يسمن الوجه، حيث بدأ الكثير من الأشخاص باستخدام زبدة الفول السوداني، نظراً لفوائدها العظيمة.

من بين أهم هذه الفوائد هي زيادة الوزن والتسمين، والتخلص من النحافة المفرطة. وهنا تندرج زبدة الفول السوداني ضمن قائمة النظام الغذائي الصحي. حيث يتم تناول ملعقة واحدة كل ساعتين يومياً، ويمكن تناولها على مدار اليوم أيضاً، وأيضاً يمكن تناولها مع الخبز في وجبة الفطور، أو العشاء. تابعوا معنا الآن، لتتعرفوا بشكل أكثر تفصيلاً على تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن.

في مقالة سابقة، كنت قد كتبت لكم عن تجربتي مع الرياضة لزيادة الوزن والتخلص من النحافة.

تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن
تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن بسرعة

تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن، لكل شخص يعاني من النحافة، يمكنه تنفيذ تجربة زبدة الفول السوداني من أجل التخلص من النحافة وزيادة الوزن. ويتم ذلك عن طريق تناول ملعقة واحدة كل ساعتين من زبدة الفول السوداني.

كما يمكن أن يتم وضعها إلى جانب الكثير من الأطعمة الأخرى، وخصوصاً في فترة الصباح على الفطور، وفترة ما قبل النوم أيضاً. بذلك ستعمل على مد الجسم بالطاقة، وتعطيه ما يحتاجه من العناصر الغذائية المتنوعة، وخصوصاً الأحماض الدهنية.

قد يهمك أيضاً الاطلاع على أفضل شركة ذبدة الفول السوداني.

طريقة تحضير زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

يمكن إدراج زبدة الفول السّوداني مع عدد كبير من الوجبات، سواءً المالح أو الحلو لتعزيز كمية القيمة الغذائيّة، وزيادة السّعرات الحراريّة للجسم في الوجبات الخفيفة والأساسية. وهذه بعض الطرق لتناولها من خلال تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن:

  1. دهن زبدة الفول السوداني على شطيرة خبز، أو على فطائر مصنوعة من الحبوب الكاملة في وجبة الإفطار.
  2. مزج ملعقتين من زبدة الفول السوداني في وجبة الشوفان بالحليب والفواكه، ويمكن دهن قطع الفاكهة في زبدة الفول السوداني.
  3. استخدام خبز القمح الكامل لتحضير شطيرة الفول السوداني والعسل والموز.
  4. يمكن حمل عبوات صغيرة من زبدة الفول السّوداني، لتناولها كوجبة خفيفة أثناء ركوب السيارة، أو الحافلة.
  5. استعمال زبدة الفول السّوداني بدلاً من الطحينية في تحضير الحمّص المنزلي، وتناولها بخبز من الحبوب الكاملة.
  6. تحضير سموذي زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن، من خلال إضافة زبدة الفول السوداني إلى بعض عصائر الفاكهة.

كيفية استخدام زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

حين نتحدث عن تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن، من الضروري أن نتناول سعرات حرارية أكثر مما نحرقه. حيث يحتاج الشخص البالغ ذو وزن الجسم المتوسط، ومستوى النشاط لديه منخفض إلى تناول 14 سعرة حرارية، مقابل كل رطل من وزن الجسم للحفاظ على وزنه. نستنتج من هذا، أن تناول كميات أكبر من الطعام ستؤدي إلى زيادة الوزن.

  • تحتوي حصة واحدة من زبدة الفول السوداني الواحدة على 14 جرام من الدهون، و2.5 جرام من الدهون المشبعة، و7 جرام من البروتين. مما يجعلها أفضل طريقة لزيادة الوزن بسرعة وغير مكلفة، لإضافة سعرات حرارية إلى نظامك الغذائي.
  • إضافة عصير زبدة الفول السوداني ضمن وجبة الإفطار المعتادة، أو الاستمتاع بها كوجبة خفيفة. فقط امزجي ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني مع 2 كوب من الحليب، و6 مكعبات ثلج، وموز مقطع إلى شرائح متوسطة الحجم في خلاط حتى يصبح مزيجاً ناعماً.
  • استبدلي الزبدة العادية على الخبز أو الكعك الإنجليزي، أو الخبز المحمص بزبدة الفول السوداني. ستضيف زبدة الفول السوداني المزيد من السعرات الحرارية إلى وجبتك من الزبدة.
  • أضيفي زبدة الفول السوداني إلى دقيق الشوفان، لأن الشوفان يعد مصدراً جيداً للألياف. وبالتالي يمكن أن يساهم في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، ويجعل الأمعاء تعمل بانتظام، ويراقب نسبة السكر في الدم.
تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن
تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

بعد ذلك، أجريت بحثاً طويلاً عن مكونات زبدة الفول السوداني، حيث توصلت إلى أن ملعقة منها فقط تحتوي على 100 سعرة حرارية تقريباً. وهذا ما يجعل منها وصفة فعالة لكل من ترغب في زيادة وزنها، وليس المؤخرة فقط. والآن، من خلال تجربتي يمكنني القول أن زبده الفول السوداني تعمل على زيادة الوزن في الجسم بشكل كلي، وليس موضعي فقط. ولا يمكننا أبداً القول بأنها تزيد من حجم المؤخرة فقط، فإذا كنت ترغبين في زيادة وزنك بالكامل مع المؤخرة، يمكنك اسخدامها لهذا الغرض، أما إذا كنت ترغبين زيادة حجم المؤخره فقط، فلا تستعمليها.

تجربتي مع زبده الفول السوداني لتكبير المؤخرة

بالنسبة إلى تجربتي مع زبدة الفول السوداني لتكبير المؤخرة، تعتبر زبده الفول السوداني من أشهر الأطعمة في العالم. ويتم تحضيرها من خلاصة الفول السوداني، ولكن يتم إضافة بعض المواد إليها، مثل الملونات والسكر، وبعض الزيوت النباتية مثل الدهون.

نشرت إحدى رائدات مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرات على صفحتها، عن وصفة لتكبير المؤخرة، وذلك عن طريق استعمال زبده الفول السوداني. وكانت تصر بشدة على فعالية ونجاح تلك الوصفة بالنسبة لها.

لذلك، وقبل أن تنشر مكونات الوصفة التي اعتمدت عليها، قررت أنا أن أجرب زبده الفول السوداني لتكبير المؤخره على جسمي، لكي أتأكد من مصداقية وفعالية هذه الوصفة. فاستعنت بوصفتها التي وصفتها بـ "سحرية"، وداومت عليها لمدة 20 يوم تقريباً.

في الحقيقة كانت الصدمة أن هذه الوصفة صحيحة، وتزيد من حجم المؤخرة، ولكن المشكلة كانت أنها تزيد من وزن الجسم بأكمله، وليس فقط المؤخرة. لذلك قررت التوقف عن استعمالها على الفور، لأنه لا رغبة لي في زيادة الوزن.

تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن
تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

تجربتي مع زبدة الفول السوداني لتسمين الوجه

للإجابة بشكل صريح على سؤال هل الفول السوداني يسمن الوجه، من خلال تجربتي لا يمكن أن يتحقق تسمين الوجه بمفرده، دون تسمين الجسم بأكمله. لذلك من الأفضل لنتيجة ناجحة، أن تتم زيادة وزن الجسم قليلاً قبل التفكير في تسمين الوجه بالاعتماد على ممارسة الرياضية، أو استخدام إحدى الوصفات التالية:
  • تعتبر شطيرة زبدة الفول السوداني من وجبة خفيفة، تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. حيث أن تناول سندويش واحدة منها بين الوجبات الرئيسية، هو كفيل بزيادة الوزن خلال فترة قصيرة.
  • يُفضل تناول طبق صغير من زبدة الفول السوداني خلال وجبة الفطور، أو مزجها مع دقيق الشوفان. ويمكن بإضافة ملعقة كبيرة منها إلى عصير الفواكه الطازج، وشربه مع وجبة الفطور.
  • يمكن إضافة زبدة الفول السوداني إلى الأطباق الرئيسية، كالشوربات والمعكرونة. فهذه تعتبر وسيلة فعالة لزيادة عدد السعرات الحرارية خلال الوجبة الواحدة.
  • يُفضل أن تتناول ملعقة كبيرة منها قبل النوم، أي بعد تناول وجبة عشاء صحية، تكون ذات سعرات حرارية عالية.
  • خلط كمية من الفول السوداني مع البسكويت الجاف المفتت، الذي يباع في البقاليات. ويمكن إضافة كمية من الشوكولاتة المذابة إليها، ثم يتم تناول الوجبة بكمية بسيطة منها مرتين، أو ثلاثة في اليوم.

تجربتي مع فوائد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

من خلال تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن، يمكنني القول أن فوائد زبدة الفول السوداني لا تعد ولا تحصى. وعندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن، تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من ارتفاع كمية السعرات الحرارية في زبدة الفول السوداني. إلا أنه ينصح بتناول كميات معتدلة منها، فهذا يعتبر جيداً من ناحية النظام الغذائي لإنقاص الوزن.

إن نصف كمية الدهون في زبدة الفول السوداني، تتكون من حمض الأولييك (بالإنجليزية Oleic Acid)، وهو من أنواع الدهون الأحادية غير المشبعة. والذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، مثل زيادة حساسية الأنسولين في الجسم. وهنا لا يسعنا إلا أن نذكر لكم أهم فوائد زبدة الفول السوداني، وهي كالآتي:

  • تحافظ على صحة البشرة والشعر: حيث يحتوي الفول السوداني على فيتامين البيوتين (بالإنجليزية Biotin)، وهو يندرج ضمن مجموعة فيتامينات B التي تعد مفيدة لإطالة الشعر، وصحة فروة الرأس، كما يحتوي على فيتامين H الذي يعمل على تغذية البشرة، ويقيها من أضرار أشعة الشمس، والأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تعرف بـِ UV.
  • تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري: لأن زبدة الفول السوداني تحتوي على 20% فقط من الكربوهيدرات، وهي تساهم في عدم رفع مستوى السكر في الدم الذي يحدث بشكل مفاجئ، مما يجعلها الخيار الأمثل من بين الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، وخصوصاً التي يتبعها أولائك الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من الدرجة الثانية. كما أظهرت بعض الدراسات الطبية، أن النساء اللواتي تناولن زبدة الفول السوداني مرة أو مرتين في اليوم قل لديهن خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة وصلت حتى 22%.
  • تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب: يعتبر الفول السوداني من المصادر الغنية بالدهون غير المشبعة، إذ أنه يساهم في خفض الكوليسترول الضار في الدم والجسم بشكل عام. حيث أشارت دراسة أجريت في جامعة هارفرد الأمريكية، أن النساء اللواتي يتناولن أكثر من 6 حصص من المكسرات المتنوعة خلال الأسبوع، وزبدة الفول السوداني، قل لديهن خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة مرتفعة وصلت حتى 45%.
  • كما تحتوي زبدة الفول السوداني على الكثير من المواد النشطة بيولوجياً، مثل الريسفيراترول (بالإنجليزية Resveratrol)، الذي له علاقة مع خفض خطر الإصابة بأمراض القلب، وبعض الأمراض المزمنة الأخرى لدى الحيوانات، كما يمتلك هذا المركب العجيب العديد من الفوائد التي ما زالت تحت الدراسات البشرية.

تجربتي مع أفضل أنواع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

  • تعد إسكايبي نتشورال من أفضل الأنواع على الإطلاق، لأنها تحتوي على كمية جيدة من الدهون المغذية للجسم. وتتميز بأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ولا تحتوي إلا على نسبة قليلة من الألياف والسكريات، ومكوناتها هي فول سوداني وسكر وزيت وملح، فقط لا غير.
  • لينو: ويحتوي هذا النوع على كمية كافية من الدهون التي تعمل على زيادة الوزن، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات.

بدائل زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن في أسبوع

مع أن تجربتي مع الفول السوداني لزيادة الوزن كانت ممتازة جداً، إلا أن بعض الدراسات تشير إلى أن الفول السوداني الكامل وزبدة المكسرات الأخرى، مثل زبدة الجوز، وزبدة الكاجو، والبندق تمتلك نفس التأثير لزبدة الفول السوداني التي حظيت بالشهرة الأوسع من بينها.

لذلك إذا كنت تحب التنويع في غذائك، أو تعاني من حساسية الفول السّوداني، فلديك عدة خيارات للحصول على التغذية التي تعادل ما تحتويه زبدة الفول السّوداني peanut butter.

الأسئلة الشائعة حول تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

  • كيف استعمل زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن؟

قم بدهن خبز التوست بطبقة من زبدة الفول السوداني. وغمس أنواع مختلفة من الفواكه بطبقة منها. ثم إضافة ملعقة كبيرة من زبدة الفول إلى عصائر السموذي. أو يمكنك صنع سندويشة من زبدة الفول السوداني مع الجيلاتين. أو إضافتها إلى اللبن أو الشوفان.

  • هل تناول زبدة الفول السوداني يوميا يزيد الوزن؟

على الرغم من فوائد الفول السوداني المتعددة، إلا أنه قد يسبب بعض الأضرار عند الإفراط في تناوله بكميات كبيرة، مثل زيادة الوزن المفرط. لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذا فإن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة.

  • كم ملعقة زبدة فول سوداني لزيادة الوزن؟

تتم إضافة حوالي 1 ملعقة كبيرة منها إلى 4 أو 5 وجبات غذائية متناولة يومياً، فهذا يمكنك من الحصول على ما يقارب 400 إلى 500 سعرة حرارية إضافية من إجمالي كمية السعرات الحرارية.

  • هل زبدة الفول السوداني تزيد من حجم الثدي؟

إن تناول بعض المكسرات مثل الفول السودانى، والجوز، أو الكاجو، هي تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تلعب دور مهم فى زيادة حجم الثدي لدى النساء، كما أنها تعمل على تعزيز صحة القلب والشرايين.

  • متى تظهر نتيجة زبدة الفول السوداني؟

بما أن زبدة الفول السوداني تحتوي على سعرات حرارية عالية، فهذا يجعل منها علاجاً منزلياً فعالاً لاكتساب الوزن، فقط قومي بوضعها على الخبز، وستلاحظين النتائج في غضون 30 يوماً.

  • هل الموز مع الفول السوداني يزيد الوزن؟

يمكن أن يسمن الموز في خال تناوله مع زبدة الفول السوداني، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية، والتي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص من أجل زيادة الوزن بشكل صحي.

  • كم حبة فول سوداني في اليوم لزيادة الوزن؟

الكمية اليومية الموصى بها من الفول السوداني هي 45 غراماً لزيادة الوزن، وبشكل عام قد تصل حتى 30 حبة من الفول السوداني في اليوم.

المصادر:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-